الوداد والاتحاد في عصبة أبطال أفريقيا 2019

لأول مرة تنطلق في ديسمبر وتختتم في ماي

79

تنطلق الشهر الجاري منافسات دوري أبطال أفريقيا طوطال 2018-19 في نسختها الـ55 منذ بطولة كرة القدم الأفريقية الأولى التي ينظمها الاتحاد الأفريقي والنسخة الـ23 في إطار دوري أبطال أفريقيا الحالي.

وسوف يتبع هذا الموسم جدول زمني انتقالي يسمح لمنافسات الأندية بالتحول من الجدول الزمني من فبراير إلى نوفمبر إلى جدول زمني من يختتم في ماي، وفقا لقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في 20 يوليو 2017. وسيبدأ في ديسمبر، مباشرة بعد انتهاء موسم 2018 والذي حصد لقبه نادي الترجي التونسي بعد تغلبه في إياب النهائي على الأهلي المصري.

وسيواجه الوداد في الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات، الفريق المتأهل من مباراة جمعية جياراف السينغالي واتحاد كوروكي من الطوغو. بعدما أعفي الفريق الأحمر من الدور التمهيدي، بسبب نتائجه في الكأس الأغلى قاريا. وسيجرى الذهاب أحد أيام 14 أو15 أو 16 دجنبر القادم، على أن يقام الإياب بعده بأسبوع واحد فقط.. أما فارس البوغاز اتحاد طنجة الذي يشارك لأول مرة في تاريخه بدوري الأبطال، بعد تتويجه الموسم الماضي بدرع البطولة. فسيواجه بطل التشاد، في الدوري التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا بحيث سيستقبل ذهابا بملعب ابن بطوطة في طنجة هذا الشهر، على أن يرحل في الإياب إلى التشاد.

………………………………………………………

في أولى تجاربه بعصبة الأبطال، استضاف اتحاد طنجة فريق إليكت سبورت التشادي على أرضية ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة. وسجل الهدف الوحيد في المباراة لصالح فارس البوغاز عن طريق ضربة جزاء، تكلف بتسجيلها بنجاح اللاعب عمر العرجون في الدقيقة 43 من الشوط الأول.