حكيم زياش يتألق وليفربول يضعه في مفكرته

ساهم بشكل كبير في نتائج فريقه بالدوري الأوروبي

68

جدد فريق ليفربول الإنجليزي رغبته في ضم الدولي المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب أياكس أمستردام الهولندي، وذلك في خضم بحث “الريدز” عن متوسط ميدان بنفس هجومي بغية ضمه في الميركاتو الشتوي المقبل، استنادا إلى ما ذكرته وسائل إعلام هولندية وبريطانية.

وأكد موقع “voetbalflash” أن الألماني يورغن كلوب يضع اللاعب المغربي ضمن قائمة أهدافه، وذلك بعدما اتضحت نية الفرنسي نبيل فقير، متوسط ميدان أولمبيك ليون، الانضمام إلى تشيلسي. وأضافت المصادر نفسها أن “الريدز” مستعدون لتقديم عرض تصل قيمته المالية إلى 30 مليون أورو، إلا أن هذا المبلغ لن ينجح على الأرجح في إقناع مسؤولي أياكس بالتخلي عن صاحب الـ25 سنة، الذي انضم إلى الفريق قبل موسمين بحوالي 11 مليون أورو.

وعلاقة بالموضوع دعا موقع “footballtransfertavern” ليفربول إلى التعاقد مع زياش، معتبرا إياه أفضل خيار في هذا المركز، ذلك أنه يشكل بصفاته الكروية مزيجا بين البرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسي نبيل فقير.

وأشاد المصدر المذكور ضمن تقريره الخاص حول المغربي بالأرقام والإحصائيات التي سجّلها اللاعب في المواسم الأخيرة بمسابقة الدوري الهولندي، والتي تؤكد قدرته على تسجيل الأهداف وتقديم التمريرات الحاسمة لزملائه.

وكان زياش قد تألق بشكل كبير مع المنتخب الوطني المغربي في مبارياته الأخيرة منذ أن عاد إلى صفوفه بعد فترة خلاف بينه وبين المدرب الفرنسي هيرفي رونار.