لوب يحرز لقب رالي كاتالونيا وأوجيه ينتزع صدارة الترتيب

في انتظار جولة الحسم الأخيرة التي ستقام بأستراليا

112

أحرز الفرنسي سيباستيان لوب لقب رالي كاتلونيا، فيما تقدم مواطنه سيباستيان أوجيه (فورد فييستا) بطل العالم في الأعوام الخمسة الأخيرة، على  البريطاني إلفين إيفانز صاحب المركز الثالث والبلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) الذي حل رابعاً في السباق الإسباني.

وسينتظر الحسم المرحلة الأخيرة من البطولة التي تقام في أستراليا بين 15 نوفمبر و18 منه، حيث ستكون المنافسة على أشدها بين أوجييه ونوفيل، إضافة الى فرصة حسابية ضئيلة للأستوني أوت تاناك (تويوتا) لتحقيق مفاجأة، علما أنه حل سادساً في كاتالونيا.

وكان نوفيل قادراً على انتزاع المركز الأول في هذه المرحلة من البطولة، إلا أنه اصطدم بصخرة في المرحلة الخاصة الأخيرة ما أدى إلى كسر في المحور الخلفي لسيارته وثقب في الإطار.

وكان لوب (44 عاما) الفائز الأكبر في السباق، حيث حقق الفوز الـ79 في مسيرته، والأول منذ رالي الأرجنتين في 2013، علما أنه اعتزل المشاركة بشكل دائم في عام 2012، وظل يشارك في عدد محدود من الراليات، مع خوض تجارب في منافسات أخرى من سباقات السرعة.

وتفوق لوب في المراحل الخاصة 12 و15 و16، بينما فاز أوجييه في المرحلتين الأولى والـ 17، وتاناك في المراحل 2 و9 و14 و18، والفنلندي ياري-ماتي لاتفالا في المراحل 3 و6 و7 و10 والنروجي أندرياس ميكلسن في المرحلة الرابعة، والإسباني داني سوردو في المرحلة الخامسة. وألغيت المرحلة الثامنة حفاظا على سلامة السائقين والمتفرجين الذين كانوا يتواجدون في أماكن خطرة عند المنعطفات.