المراثون الدولي للدار البيضاء يطلق دورته الحادية عشرة

بأنشطة رياضية تمتد على مدى يومي 27 و 28 أكتوبر

53

تطلق مدينة الدار البيضاء هذا الأحد النسخة الحادية عشرة لماراثونها الدولي، الذي ينظم بشراكة بين مجلس الدار البيضاء وولاية الجهة والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.

وأكد عبد المالك الكحيلي، المسؤول عن الشؤون الرياضية في جماعة الدار البيضاء، أن هذا الماراثون يهدف إلى إبراز مؤهّلات المدينة في إطار رياضي مفعم بروح المواطنة، وكذا تعبئة المواطنين والمجتمع المدني والمتطوعين للمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة الكبرى، وتحويلها إلى عرس رياضي ينمي قيم التقاسم والاحترام والتسامح بين البيضاويين.

وسيعرف يوم غد السبت تنظيم أنشطة موازية، منها سباق الأطفال بحلبة المركب الرياضي محمد الخامس ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا. فيما سيكون يوم الأحد موعدا للماراطون الدولي ابتداء من الساعة السابعة صباحا. ثم سباق نصف الماراطون وسباق عشر كيلومترات 10Km.

ومن المنتظر أن يعرف هذا الماراطون مشاركة أزيد من 5000 عداء وعداءة، منهم بعض الأسماء المعروفة القادمة من دول إفريقية وأوروبية، إلى جانب عدائين ومحترفين هواة مغاربة. وحسب المنظمين فإن صاحب المركز الأول سيحظى بقيمة مالية قدرها 20 ألف درهم، فيما يحصل الثاني على 12 ألفا، وصاحب المركز الثالث على 8 آلاف.